• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

(اقبال) تمنح (حبش للمقاولات) عطاء الاعمال الهيكيلية لفندق (الريتز- كارلتون)

(اقبال) تمنح (حبش للمقاولات) عطاء الاعمال الهيكيلية لفندق (الريتز- كارلتون)

 

قوشان – وقعت شركة اقبال للتطوير العقاري مع شركة حبش دير – للمقاولات اتفاقية بناء أعمال الهيكل لمشروع فندق وريزيدنس الريتز- كارلتون في عمان.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس الادارة التنفيذي “لشركة اقبال” توفيق شاكر فاخوري، في حين وقعها عن شركة حبش للمقاولات مدير عام الشركة ميخائيل الدير، وحضر حفل التوقيع سامر فاخوري نائب رئيس مجلس الادارة، وعماد الكيلاني الرئيس التنفيذي لشركة الاقبال للتطوير العقاري.
وجاء اختيار شركة حبش – ديرمن بين 13 مقاولا محلي وأجنبي تمّت دعوتهم للتقدم لعطاء المشروع في شهر أيلول الماضي، وستقوم شركة حبش – دير بتنفيذ أعمال بناء الهيكل على مدار28 شهراً، ابتداءً من الشهر الحالي.
وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي “لشركة اقبال” توفيق فاخوري أننا نتطلع إلى المضيّ قُدُماً في مشاريعنا، متعاونين مع شركائنا في حبش – دير كشركة لها باع كبير في المشاريع العمرانية في المنطقة ليجمعنا بهم الالتزام الراسخ بأعلى المعايير المهنية.
وأكد أن العمل في المشروع يجري حسب الجدول الزمني حيث تم الانتهاء من أعمال الحفريات مع شركة أبراج العرب في المدة الزمنية المحددة، لافتا ان بناء أعمال الهيكل يعد الحزمة الأولى من سلسلة عطاءات ستطرح هذا العام والعام المقبل بقيمة اجمالية تصل الى حوالي 250 مليون دولار أمريكي وهي الكلفة الاستثمارية للمشروع.

وقال اننا فخورون بان هذا الاستثمار أردني بالكامل وسوف يساهم في تنشيط حركة الاقتصاد الأردني ومن المتوقع أن يستحدث أكثر من 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة ستكون الغالبية العظمى منها لفئة الشباب الأردني.
بدوره اكد مدير عام شركة حبش للمقاولات ميخائيل الدير على اهمية شراكتنا مع شركة الاقبال في هذا المشروع الراقي والذي سيضيف علامة أخرى مميزة لأفق العاصمة الأردنية عمان، وسيرتقي بمستوى حيوية المدينة وأنماطها المعيشية، ويُعد هذا المشروع المميز خطوة هامة بالنسبة لحبش – دير في الأردن.
ولفت الى  أن شركة حبش – دير للمقاولات هي واحدة من أقدم شركات البناء في الأردن وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع الكبرى منها فندق كامبل غراي ومول العبدلي ومطار الملكة علياء الدولي ومتحف الأردن وصالة سمو الأمير حمزة الرياضية متعددة الأغراض وبانوراما البحر الميت وغيره من المشاريع المميزة.
ويجري تنفيذ المشروع على مراحل زمنية وفقا للمخططات الشمولية للمشروع والمقرر افتتاحه في العام 2020، وأن التجهيزات التي سيتضمنها تقديم برجين فاخرين يتميزان بإطلالات بانورامية ساحرة ومتفردة على العاصمة عمّان، ويمثل البرج الأول “الريتز– كارلتون ريزيدنس”، عمّان على ارتفاع 20 طابقاُ ، ويتألف المبنى من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، وتتنوع من حيث المساحة، إذ يتراوح عدد غرف النوم في كل شقة من غرفة إلى أربعة غرف، إلى جانب شقتين دوبلكس “بنتهاوس” في أعلى المبنى.
ويحظى سكان الشقق بحرية الوصول إلى عدد غير محدود من مرافق الراحة والترفيه المميزة، كبركة السباحة الداخلية، ومركز اللياقة البدنية، ونادي اجتماعي وغرفة للاجتماعات، وعلاوة على ذلك سيقدم المشروع مجموعة مبتكرة وفريدة من المرافق المخصصة للتسلية والترفيه، كمساحة للقاءات الاجتماعية الخارجية، وسينما، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال، ولضمان منح أصحاب الشقق مختلف وسائل الراحة التي يتوقون إليها، سيضم المبنى متجراً وغرفة بريد وصرّاف آلي في الردهة، إلى جانب محطات لشحن السيارات الكهربائية، وخدمة غسيل السيارات.
اما البرج الثاني فهو يمثل فندق “الريتز – كارلتون”، عمّان بارتفاع 19 طابقاً، ويشمل229 غرفة، من بينها 33 جناحاً فاخراً، ويضم المبنى مطعمين راقيين، أحدهما يقع في أعلى الفندق، بالإضافة للعديد من المرافق الأخرى بما فيها الحدائق الخارجية وسيضم البرج مجموعة من القاعات الواسعة فائقة الفخامة، والتي تلائم مختلف المناسبات والفعاليات، بما يشمل قاعة مناسبات بمساحة 1000 متر مربع وكذلك سيضم المبنى مواقف لسيارات النزلاء والضيوف.

 

img

قوشان

مقالات مرتبطة

تفاصيل مشروع “السكن الميسر” وشروط التقديم

قوشان - كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة الاشغال العامة...

أكمل القراءة

إغلاقات وتحويلات لتنفيذ تقاطع مرج الحمام منتصف الشهر الحالي

قوشان - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح...

أكمل القراءة

وزير الاشغال وأمين عمان يتفقدان تقاطعي مرج الحمام والحرية

قوشان - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: