• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

4 أيام على إنتهاء إعفاء الشقق فماذا تنتظر رئاسة الوزراء ؟!

4 أيام على إنتهاء إعفاء الشقق فماذا تنتظر رئاسة الوزراء ؟!

خاص قوشان

أيام قليلة وينتهي قرار إعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد عن 150 مترا مربعا  وحتى 30 / 11 / 2017 .
ويشمل القرار ايضا، اعفاء الشقق التي تصل مساحتها الى 180 مترا مربعا، بحيث يشمل الاعفاء اول 150 مترا فيما تخضع المساحة الزائدة عن ذلك الى رسوم التسجيل.

ماذا ينتظر مجلس رئاسة الوزراء لإعادة إقرار الأعفاء مع حزمة اخرى من قرارات تسهيل وتشجيع المواطنين والمغتربين وحتى رؤوس الأموال الأجنبية للأستثمار عقاريا ؟

من وجه نظر الكثير من العقاريين والمتابعين للقطاع أن قرارات مثل هذه تعود بإيجابيات ليست على مستوى السوق العقاري وحسب إنما لتعزيز وتنشيط للاقتصاد الوطني و تعتبر محرك رئيسي لأنتعاش أكثر من 90 مهنة عاملة ومزودة للعقار .

المطلوب من رئاسة الوزراء يوم بعد غد الأربعاء في اجتماعهم القادم الخروج بقرارات من شأنها تحفيز القطاع العقاري بإستمرارية العمل في أعفاءات الشقق بالإضافة للعمل على إصدار قرار من شأنه  تقليل رسوم تسجيل الأراضي الى 5% من قيمة تخمين الأرض بدل من 9% والذي تم العمل بقرار مشابه قبل 3 أعوام وشهد السوق حركة عقارية مميزة استفاد منها جميع اطراف المعاملة الأستثمارية حيث استفادت خزينة الدولة ممثلة بوزارة المالية وإيراداتها من جهة والمستثمرين والمواطنين من جهة أخرى .

بعد دراسات مكثفة وإستطلاعات أراء المواطنين عقاريا على مدار العام نرى في قوشان أن تنشيط السوق العقاري بيد الحكومة الحالية حيث نضع بين إيديهم فرصة حقيقة لتصحيح حركة السوق العقاري وعودته الى الطريق الصحيح .

 

 

img

قوشان

مقالات مرتبطة

مراحل البناء قريبا على قناة رؤيا

قوشان تم التوقيع على أتفاقية رعاية لفقرة مراحل البناء...

أكمل القراءة

مجموعة السعودي ترعى برنامج قوشان التلفزيوني

قوشان - تم التوقيع على اتفاقية رعاية لبرنامج قوشان...

أكمل القراءة

profix ترعى برنامج قوشان التلفزيوني

قوشان تم توقيع  اتفاقية رعاية لفقرة الصيانة المنزلية...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: