• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة القوائم

2600 صورة جوية لترخيص الأبنية خلال عامين

2600 صورة جوية لترخيص الأبنية خلال عامين

قوشان – أصدر المركز الجغرافي الملكي نحو 2600 صورة جوية للأبنية القديمة وغير المرخصة المنتشرة في مختلف محافظات المملكة خلال العامين الماضي والحالي.

وقال مدير عام المركز العقيد المهندس معمر حدادين أمس، إن إصدار الصور الجوية يأتي ضمن ترخيص الأبنية القديمة غير المرخصة من قبل البلديات وأمانة عمان، بهدف تجنيب المواطنين دفع رسوم إضافية، إلى جانب تسوية أوضاع الأبنية المخالفة، والحصول على التراخيص القانونية.

ولفت حدادين إلى ما قام به المركز الجغرافي من مسح جوي لمناطق المملكة ولاسيما المناطق الحيوية وبمقاييس مختلفة، إضافة إلى إنتاج الخرائط الطبوغرافية من التصوير الجوي والعمل على تحديثها ضمن المواصفات الفنية اللازمة للأعمال المساحية التي تحتاجها مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ونوه بأن المركز الجغرافي يمتلك صورا جوية تعود لعام 1953، حيث التقطت بالتعاون مع شركات متخصصة في مجال التصوير الجوي، مؤكدا أن المركز شريك استراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد، فضلا عن أنه المزود الوطني الوحيد لمختلف القطاعات بما تحتاجه من خرائط وصور جوية وفضائية وتوفير المعلومات الجغرافية.

وأبدى حدادين استعداد المركز الجغرافي بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والجهات ذات العلاقة، لتنفيذ المشروعات التخطيطية والتنظيمية والبيئية والمائية، إضافة إلى التدريب والتأهيل في مجالات العلوم المساحية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

وبين أن المركز قدم كل ما يسهل ويسرع إصدار الصور للأبنية غير المرخصة القائمة التي تثبت أقدميتها، موضحا أن فترة الانتظار لتسهيل الحصول على هذه الخدمة مباشرة قد قلصت من خلال مكتب خدمة الجمهور، علاوة على توفير موظفين لإنجاز هذه الخدمة ومساحة انتظار للمراجعين، وتوفير التجهيزات الكاملة بتكلفة تناسب الجمهور.

img

Qoshan

الوظائف ذات الصلة

٢٠٠ مليون دينار خسائر القطاع العقاري

قوشان -قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال...

أكمل القراءة

الأراضي تباشر أعمالها في جميع مديرياتها

قوشان - باشرت دائرة الأراضي والمساحة عملها يوم أمس...

أكمل القراءة

مستثمرون عقاريون يطالبون بتخفيض الفائدة المصرفية لتحفيز الطلب على المساكن

قوشان -اتفقت آراء مسؤولين ومطورين ومستثمرين في قطاع...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: