fbpx

ورق جدران المنزل: الطرق المثالية لشرائه واختياره

قوشان – إن كنت تهتم باختيار ورق الجدران لمنزلك، فتلك مهمة جميلة بقدر ما تتطلب منك الدقة في الاختيار.

يجدر بك انتقاء ورق الجدران من أماكن موثوقة وماركات شهيرة، والتأكد من تثبيته على أيدي مختصين ومعاينة اللون والنقوشات بشكل مسبق لهذا التثبيت.

ثمة قواعد اختيار لا بد لك من معرفتها قبل اعتماد ورق الجدران الذي تريد، كما أن هنالك طرق حرص وعناية عليك الانتباه من تحققها إن اخترت ورق الجدران لديكور بيتك.

الطرق المثالية لشرائه واختياره:

1. تأكد من اللون الذي ستختاره لديكورات البيت. وتذكر أن اللون الفاتح هو الأنسب للغرف الصغيرة فيما الغامق يناسب المساحات الكبيرة. تأكد من الأثاث الذي ستعتمده للغرفة؛ لئلا يكون متضارباً معه.

2. انتق النوعيات الجيدة والموثوقة، من حيث الماركات والأماكن التي تبتاع منها. تجنب الأنواع الرخيصة؛ لأنها سرعان ما تتقشر وتتركك في مشكلة كبيرة.

3. قبل أن تضع ورق الجردان، تأكد من نظافتها من آثار الصمغ التي وضعت للأول ونظفه جيداً واتركه يجف على مهله، ومن ثم استعن بخبراء مختصين لتثبيت ورق الجردان لك.

4. حتى يتحملوا مسؤوليتهم كاملة، اعهد لمن ابتعت من متجرهم ورق الجدران بتركيبه وتمهيد الجدران له بالشكل المناسب، واعهد لمن كانوا قد ثبتوا لديك ورق الجردان الأول بإزالته. تكلفة إضافية قد تنقذك من مفاجآت كثيرة قد يسبّبها ورق الجدران.

5. لا تختار النقوشات الصاخبة والألوان القوية وتحديداً لغرفة المعيشة وغرف النوم. تذكر أن هذا الورق سيلازم بيتك لفترة طويلة على الأغلب. وكذلك لا تختار ورق الجردان بثيمات متطرفة مثل الوجوه أو الإشارات المرعبة وما إلى ذلك. كلما جعلت خيارك كلاسيكياً سترتاح أكثر.

6. المناظر الطبيعية من بين الأكثر رواجاً لورق الجردان، لكن تذكر أن هذا يناسب ذوي النزعة الكلاسيكية، كما قد تشعرك هذه المناظر بالملل بعد فترة. تأكدي من اختيارك جيداً.

7. في الغرفة التي تتعرض لأشعة الشمس كثيراً، لا تختار ورق الجدران. لربما كان الطلاء هو الأفضل؛ ذلك أن ورق الجدران كثيراً ما يتعرض للتلف بسبب الأشعة المباشرة.

 

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟