fbpx

نصائح عامة عند شراء أرض لبناء العقارات

هناك العديد من النصائح التي ينبغي مراعاتها قبل اختيار أرض البناء التي ترغب في شرائها واستثمارها، وفيما يلي عدد من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند اختيار أرض البناء:

اولا: بداية ينبغي الأخذ في الاعتبار موقع الأرض، المستثمر عليه أن ينظر إلى عدة أمور في البداية فيما يخص الموقع، حيث يجب التركيز على موقع الأرض والمنطقة المحلية التي توجد بها، ومدى قربها من الخدمات المجتمعية مثل المدارس والمواصلات وغيرها.

ثانياً: ينبغي الاهتمام بالخصائص الطبوغرافية للأرض، من حيث درجة تحمل الأرض للضغط، كما ينبغي معرفة مستوى المياه الجوفية الموجودة تحتها حتى لا يؤثر هذا مستقبلًا على مواد البناء.

ثالثاً : على المستثمر الاهتمام باتجاه الأرض بالنسبة للشمس، حتى يضمن أن يكون البناء جيد الإضاءة والتهوية من جميع الاتجاهات.

رابعاً : قبل شراء الأرض على المستثمر التأكد من سهولة عملية توصيل المرافق والخدمات العامة للعقار مثل الماء، الكهرباء.

خامساً: الاهتمام باختيار الأرض التي تتناسب مساحتها وأبعادها مع حجم البناء الذي تريد إقامته.

سادساً : الاهتمام بالمنطقة المحيطة بالأرض والاهتمام بمعاينة الأبنية المحيطة بالأرض ومستويات ارتفاعها وكثافتها.

سابعاً : من أهم النصائح التي ينبغي على المستثمر اتباعها، هي الاهتمام بالتصميم الهندسي للبناء العقاري الذي يريد إنشاؤه، ومعرفة ما إذا كانت هذه الأرض مناسبة لهذا الغرض والتصميم أم لا.

ثامناً : الاهتمام باختيار شركة البناء المناسبة التي تهتم بتصميم البناء على الوجه الذي تريده، كما عليك التأكد من جودة أدوات البناء.

تاسعاً : التأكد من عدم وجود أي تنازع قانوني على الأرض وينبغي تحري الدقة عند الإطلاع على أوراق الملكية.

عاشراً : أخيرًا ينبغي التأكد من التعامل مع الشركات والمكاتب العقارية الموثوق بها قبل إتمام عمليات الشراء، لتجنب المشكلات وتجنب المغالاة في الأسعار.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟