fbpx

مهن عقارية – المُقاول


قوشان – المُقاول هو الشخص الذي يعقد اتفاقاً مع شخص آخر، أو مجموعة من الأشخاص من أجل القيام بعمل معين، وتقديمه لهم خلال فترة زمنية يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

ويرتبط عمل المُقاول عموماً، بالأمور المتعلقة بالمنشآت و البناء، (كبناء الشركات، المؤسسات المتنوعة و المباني السكنية من بيوت وعمارات) ومن الممكن أن يعمل المُقاول بمهن أخرى، ويجب أن ترتبط جميعها بتعهد معين يتفق عليه مع أصحاب تلك المهن، وعند إنتهاء فترة الإلتزام التي عمل فيها المُقاول، يحصل مقابل عمله على مبلغ من المال.

العمل في المُقاولة يحتاج إلى دقة، تركيز، إلتزام بطبيعة العمل و عدم التلكؤ في أي تفصيل من التفاصيل المرتبطة فيه، ومن واجبات المُقاول التواصل بشكل دائم مع القائمين على العمل، وتزويدهم بكافة التفاصيل والمستجدات بشكل دائم.

كيف تكون مُقاولاً ناجحاً:

– إمتلاك المهارات المناسبة للعمل في مهنة المُقاولة، وأن تكون واثقاً من نفسك وذا شخصية إدارية، وقادراً على توجيه كل الأشخاص الذين يعملون معك في بيئة العمل، حتى تستطيع تحقيق النتائج المطلوبة بكفاءة و فاعلية.

– عليك أن تكون متفرغاً بشكل تام للعمل، وألاّ تدع الأمور تسير دون متابعتها، لذلك عليك أن تتواجد بشكل مستمر في مكان العمل، حتى تعرف المستجدات التي تحدث أولاً بأول، وكيفية تطبيق العمال لكل خطوة من الخطوات التي يعتمد عليها العمل.

– من أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها المُقاول، الأمانة والمصداقية، فعندما تبني عملك بشكل أساسي على هاتيْن الصفتيْن سوف تنجح بتطبيقه بشكل صحيح، فيجب عليك أن تنفذ عملك بأمانة، وتعرف كل شيء يحدث فيه، وتتأكد من أن الموارد المتاحة والمُستخدمة في العمل تُستخدم بشكل كامل دون نقصان، و متابعة كل شيء بشكل دقيق، وكأن المنشآة التي تعمل فيها هي ملكٌ لك، عندها سوف تنجح بأن تكون مُقاولاً، ماهراً في عمله.

تدارك الوقوع في الأخطاء التي قد تحدث مصادفة، وإيجاد الحلول المدروسة لأي شيء يؤدي إلى عرقلة العمل بشكل جيد، كما من الواجب عليك كمُقاول وضع خطة عمل مناسبة تعمل على التقُيد بها بشكل دائم لضمان نجاح العمل، والوصول إلى إتمام العمل بأفضل الطرق الممكنة.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟