fbpx

مهنة عقارية – مهندس التمديدات الكهربائية

قوشان – مهندس الكهرباء يمكنه التواجد في بيئات مختلفة طبقاً لطبيعة المجال الخاص بعمله، فبسبب تخصصه الشائع نجد أن مهندسي الكهرباء يتواجدون بمختلف المنشآت والتي تحدد بشكل كبيرة طبيعة العمل والمهام المطلوبة.

بشكل عام, عادةً ما تقتصر مهام مهندس الكهرباء على الإشراف والتدخل في أي أعمال كهربية داخل مكان عمله، فقد تقتصر هذه الأعمال على التركيبات والصيانة وقد تشمل تجهيز وإعداد أنظمة كاملة، ويحدث ذلك تحديداً في حال كانت طبيعة العمل داخل المشاريع الإنشائية.

تشمل أعمال مهندس الكهرباء أي تفاصيل تتعلق بالدوائر والمعدات الكهربية، ووفقاً للمنصب الخاص به, و تكون أعماله مرتبطة بمخططات واضحة ومرسومة مسبقاً.

وغالباً لا يضطر مهندس الكهرباء إلى إجراء أي أعمال بصفة شخصية، وإنما يقتصر دوره على الإشراف والملاحظة على أعمال الفنيين المسؤولين عن إتمام عمليات التوصيل أو الصيانة، ويلتزم بدور الموجه والمسؤول عن كيفية إتمام المهام الموكلة له.

كما يعمل مهندس الكهرباء في مجموعات وفرق كبيرة تضم مختلف الأنواع من الطبقات العاملة من مهندسين متخصصين في مجالات مختلفة وفنيين وعمال وأيضاً بعض الجهات التي تتولى أعمال مقاولة الباطون.

وعلى مهندس الكهرباء الإلتزام بإتمام وتسليم الأعمال في مواعيد محددة، وإيصال التقارير إلى المشرفين التنفيذيين للمشروع ككل في حال حدوث أي اختلاف بطرق تنفيذ المهام المطلوبة.

المهام الوظيفية لمهندس الكهرباء

  • تقييم كافة المعدات والخامات المستخدمة في المشروع وإعطاء ميزانية تقديرية بالتكاليف.
  • الإشراف على العمل المنجز طبقاً للمخططات المتفق عليها.
  • إعادة إختبار جميع التركيبات والأعمال الكهربائية المنتهية والتأكد من عملها بالشكل المطلوب.
  • إرسال التقارير للمشرفين التنفيذين بالأعمال المنتهية وبالتعديلات إن وجدت.
  • تسليم الأعمال المطلوبة في المواقيت المحددة.
  • مسؤولية متابعة إجراءات الصيانة فيما بعد.

 

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟