fbpx

مستثمري الإسكان “تطالب البنوك بإعادة النظر بفوائد القروض السكنية”

قوشان – طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري البنوك باجراءات لاعادة النظر بفوائد القروض السكنية.

ولفت العمري في تصريح له ان فوائد القروض على الشقق السكنية المقدمة من البنوك مرتفعة مطالبا البنوك التجارية بآلية لاعادة النظر بفوائد القروض السكنية.

ووفق التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد انخفض عدد الشقق المبيعة خلال الربع الاول من العام الحالي لتبلغ نحو 6.7 الف شقة مقارنة بـ 8.1 الف شقة لنفس الفترة من العام الماضي.
وبين العمري ان قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل نظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان سيعيد التوازن للسوق المحلي خلال الفترة المقبلة موضحا ان نسبة كبيرة من العاملين في قطاع الانشاءات عادوا لمزاولة أعمالهم بعد تعديل النظام .

وتوقع العمري ان يشهد سوق العقار نموا خلال الفترة المقبلة خاصة بعد اقرار نظام الابنية الذي طالب بتعديله القطاع خلال الفترة الماضية مثمنا دور الحكومة في الاستجابة لمطالب القطاع والجهات المرتبطة بالقطاع العقاري.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها خلال وقت سابق ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الموافقة على نظام معدل لنظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان لسنة 2019.

ويعمل النظام على تقليل كلف المسكن على المواطنين، وحل مشكلة المخالفات القائمة لطابق السطح والسماح ببناء بلكونات ضمن الارتداد الامامي دون احتسابها من النسبة المئوية للبناء.

كما يعمل النظام على تخفيض الرسوم الانشائية للتجاوزات وبدل المواقف لتتماشى مع تاريخ حدوث المخالفة وتطبيق التحول الإلكتروني لإصدار التراخيص من خلال الموافقة المبدئية كمرحلة اولى، إضافة الى تطبيق الاحكام والشروط للاستعمالات وفئات التنظيم من حيث الحد الأدنى للإفراز ومساحات القطع ومتطلبات اختيار المواقع للاستعمالات العامة.

وجاء النظام ايضا، لغايات تعديل متطلبات مواقف السيارات من حيث المواصفات والابعاد والمناورات، وجداول الاحتساب للمواقف وفقا للاستعمالات.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟