fbpx

مذكرة تفاهم بين “مقاولي الانشاءات” و”المحكمين”

قوشان – وقعت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مذكرة تفاهم مع جمعية المحكمين الاردنيين في مقر النقابة بحضور عدد من اعضاء مجلسي النقابة والجمعية.

ووقع المذكرة النقيب وائل رشاد طوقان عن النقابة ورئيس جمعية المحكمين المهندس يحيى الساكت عن الجمعية.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة إلى تعزيز التنسيق والتعاون وتحقيق قدر أكبر من متطلبات الشراكة بين النقابة والجمعية في مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الانشاءات وخاصة في مجال النزاعات العقدية واقتراح حلول لمعالجتها بشكل متوازن يحفظ الحقوق ويحقق العدالة بين اطراف النزاع.

النقيب طوقان أكد أهمية توقيع مذكرة التفاهم قائلا انه نظرا لطول مدة التقاضي في المحاكم ولكثرة الخلافات والنزاعات العقدية في قطاع الانشاءات بين اطراف العقد الممثلين بالمقاولين واصحاب العمل التي تتطلب حلاَ سريعاَ وحيث ان قانون التحكيم الاردني قد حدد المدة التي تقتضيها اجراءات التحكيم فقد عملت النقابة بالتعاون مع الجمعية لنشر ثقافة التحكيم وشروطه المرجعية على اعضاء الهيئة العامة بأهمية الامر الذي من شأنه خدمة أعضاء النقابة والجمعية، بما يحقق مصالحهم ويسهل نشاطاتهم.

وأشاد طوقان بجمعية المحكمين الاردنيين كبيت خبرة عربي معتمد يعتبر من أهم القطاعات التي تحقق العدالة وتشجع على الاستثمار في الوطن.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟