fbpx

كيف تقوم بتصميم ديكور شقة استوديو

قوشان – تصميم مساحة مفتوحة دائماً ما يشكل تحدياً، ويزداد ذلك التحدي كلما كانت المساحة المفتوحة أصغر، إذ كلما صغرت المساحة إزدادت أهمية كل عامل من عوامل التصميم. ولكن ذلك لا يعني إستحالة تصميم ديكور شقة استوديو رائع ومتميز. وسوف نزودك هنا ببعض النصائح التي قد تساعدك على ذلك.

ضع بعض الفواصل ربما لا تظن أن تقسيم مساحة صغيرة فكرة جيدة، ولكنه أحياناً ما يضفي بعض العمق على المساحة، وكذلك بعض الخصوصية.
بعض الفواصل التقليدية تفصل بين مساحة النوم ومساحة الجلوس، كما انها تضفي عاملاً جذاباً على التصميم، بالإضافة إلى  أن أشكالها لا تعد ولا تحصى.وكذلك أيضاً الأرفف المفتوحة من الجانبين فكرة رائعة للفصل بين المساحات في شقة استوديو، هذه الأرفف تترك المساحة مفتوحة ويمكنك استعمالها من الجانبين.

احضر سريراً نهارياً السرير النهاري فكرة مناسبة جداً لشقة استوديو، إذ يمكنك استعماله كمكان جلوس اضافي خلال النهار والنوم عليه حين يحين وقت النوم. فقط ضعه بجوار الجدار وضع العديد من الوسائد الملونة عليه وسوف يبدو كأريكة مريحة، معظم الناس تنسى أن السرير النهاري أكثر من مجرد أريكة مريحة يمكن استعماله كفراش وقت النوم.

أو احضر سرير ميرفي أسرة ميرفي حل مبتكر لمن يحيا في مكان صغير، يمكن بسهولة أن تقوم باخفاء الفراش حين لا تحتاج إليه، فهو يطوى داخل الحائط. ولكن أيضاً قد تشكل مثل تلك الأسرة إزعاجاً وقت النوم، يجب عليك إزالة أي قطع أثاث قد تكون في الطريق وفك السرير من الحائط بعد يوم عمل مرهق.

خطط جيداً قبل التصميم ربما تكون تلك أصعب خطوة في تصميم ديكور شقة استوديو، ولكن ترك مساحات كافية للحركة دون الإصطدام بأي قطع أثاث تجعل المساحة تبدو أكبر.

رحب بضوء الشمس الستائر الخفيفة أو الشفافة تسمح بدخول أكبر قدر من ضوء الشمس مما يجعل المساحة تبدو مضيئة وأكبر مما هي عليه بالفعل.

اختر أثاث أصغر حجماً على الأغلب لن تستقبل العديد من الضيوف في وقت واحد في شقة استوديو، لذلك اختيار أثاث أصغر حجماً قد يكون هو الحل الذكي. اختيار قطع مثل أريكة من مقعدين بدلاً من ثلاثة أو كراسي صغيرة بدلاً من تلك الضخمة الوثيرة يوفر الكثير من المساحة ويجعل المكان يبدو أكبر.

ولكن لا تخف من اختيار الأثاث الأكبر إذا إحتاج الأمر على الرغم من أن اختيار الأثاث صغير الحجم هو الحل الذكي في المساحات الصغيرة، أحياناً ما يكون اختيار قطعة واحدة كبيرة عوضاً عن العديد من القطع الصغيرة حل أفضل لتقليل الفوضى. على سبيل المثال، يمكن أن يكون اختيار خزانة واحدة كاملة للمطبخ الصغير أفضل وأكثر أناقة وبساطة من اختيار عدة قطع تسبب مظهراً فوضوياً.

استعمل الألوان المبهجة والتفاصيل الغريبة في التصميم شقة استوديو تعني مكاناً حميماً مرحاً، تقبل ذلك واستمتع به من خلال تصميمات مرحة مبهجة للمكان. طلاء الجدران بلون حيوي، أو استعمال صناديق خشبية ككراسي ذات مساحة تخزين إضافية أو حتى تعليق بعض الأرفف المدلاة من السقف هي جميعاً اقتراحات ممكنة، الأفكار والاختيارات لا محدودة. مثل تلك التصميمات الغريبة تلفت الأنظار وتجعل المكان يبدو مميزاً مهما كانت مساحته صغيرة.

قم بتمويه مساحات التخزين تمويه مساحات التخزين يجعل المكان يبدو أكثر ترتيباً وأقل فوضى.يمكنك مثلاً اختيار قطع أثاث مثل الطاولات والكراسي ذات وحدات التخزين الإضافية، أو يمكنك طلاء القطع الأكبر مثل الدواليب بنفس لون طلاء الجدران حتى تختفي في الخلفية.

اختر الإكسسوارات بذكاء المرايا هي أقدم حيلة في الكتاب لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر حجماً، كلما كانت المرآة أكبر وموضوعة في مكان أكثر ملائمة كلما ظهرت الغرفة أكبر حجماً. وأيضاً عند اختيارك قطع فنية للجدران حاول اختيار قطع أكبر حجماً ذات خطوط بسيطة، القطع الصغيرة ذات التفاصيل الكثيرة قد تجعل المساحة تبدو أصغر. بالإضافة لذلك عند تعليق الستائر حاول تعليقها في مكان أقرب ما يكون للسقف، فذلك يجعل السقف يبدو أكثر إرتفاعاً والمساحة أكثر عمقاً.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟