fbpx

كيف تصمم أفضل مساحة على سطح منزلك

قوشان – ببعض الإبداع والابتكار واختيار ديكورات أسطح مناسبة، يمكنك تحويل سطح المنزل إلى مكان رائع تستمتع به. يمكن أن تحول سطح المنزل إلى حديقة غناء، أو إلى حمام سباحة، أو منطقة شواء، أو كل ما سبق!

وبرغم أنه مكان متعدد الاستخدامات، ينسى الكثير من الناس استغلال سطح المنزل، أو يستخدمونه كمكان للتخزين، مما يعد إهداراً لهذا المكان الرائع.

إذا تم تصميم ديكور السطح بشكل جيد، يمكن استخدامه كمكان للاسترخاء، بل وأيضاً لاستقبال الضيوف وإقامة الحفلات. اليك عدة أفكار أساسية لتصميم ديكورات أسطح مثالية.

  • صمم مساحة مظللة: الأسطح أماكن مشمسة جداً، لذلك عليك تصميم مساحة مظللة لكي تستطيع الاستمتاع بالسطح طوال الوقت. ولكن إذا كان لديك حمام سباحة على السطح أو تنوي زراعة بعض النباتات التي تحتاج ضوء الشمس المباشر لاتظلل المكان بأكمله، ظلل جزء منه وأترك الباقي بدون تظليل.
  • قم ببناء مساحة مغلقة: إذا كان لديك مساحة كافية قم ببناء جزء مغلق على سطح المنزل، بدون التخلي عن المساحة المفتوحة بالطبع. بناء مساحة مغلقة فكرة جيدة لأكثر من سبب، أولاً يمكنك بناء حمام على السطح، الحمام دائماً إضافة جيدة لأي مكان. كما يمكنك تصميم مكان مكيف الهواء يمكن الاستمتاع به في حر الصيف أو برد الشتاء.
  • أضف إضاءة ناعمة: لا أحد يريد مكان مظلم تماماً في الليل، ولكن يجب أن تسمح لك إضاءة السطح برؤية النجوم وأضواء الشارع أيضاً. ولذلك الحل الأمثل هو اختيار إضاءة ناعمة هادئة عند تصميم ديكورات الأسطح تحول المكان إلى مساحة ساحرة تشجع على الاسترخاء في المساء.
  • النباتات جزء أساسي من ديكورات الأسطح: غالباً ما تكون الأسطح مساحة من الأسمنت والخرسانة، ولذلك يجب أن تكون النباتات الخضراء عامل أساسي في تصميم أي ديكورات اسطح. اختر أي نباتات تحبها وتتماشى مع الجو العام الذي تريد تصميمه، سوف تسمح لك المساحة المشمسة بالعديد من الاختيارات، منها العديد من النباتات الملونة والمزهرة.
    إذا كان عزل السطح يسمح يمكنك حتى تصميم مكان لزراعة بعض الخضروات، أو بناء تعريشة عنب.
  • جهز مكان للطهي: ونعني بذلك تجهيز مكان للشواء فوق السطح، يمكنك أيضاً إضافة بعض التجهيزات التي تساعد على الشواء مثل وضع ثلاجة صغيرة وحوض غسيل و سطح رخامي لتجهيز الطعام. وبالطبع تصميم مكان لتناول الطعام فكرة مناسبة، مثل وضع طاولة طعام وكراسي أو تصميم بار رخامي يفصل بين مساحة الطهي ومساحة الجلوس ووضع بعض الكراسي المرتفعة.
  • اجعل المكان مريح: الأسطح أماكن صناعية في أغلب الأحيان، لذلك عليك بذل بعض المجهود في تحويلها إلى أماكن مريحة. وأول شيء عليك القيام به هو اختيار أرضية قوية التحمل وتضفي في نفس الوقت أناقة وراحة على المكان.اختر كذلك أماكن جلوس مريحة قوية التحمل، وضع وسائد مريحة مصنعة من أقمشة تقاوم العوامل الجوية على المقاعد والأرائك.
  • حافظ على البساطة في التصميم: بالطبع تريد تصميم مكان أنيق ومريح، ولكن تذكر أن ديكورات الأسطح يجب أن تتمحور بالأساس حول الهواء الطلق والسماء والبساطة. السطح ليس المكان المناسب للاكسسوارات المنزلية الكثيرة والتذكارات الصغيرة، يجب أن يكون المكان بسيط وأنيق يدعو للاسترخاء ومريح للعين.
  • حافظ على حياد الألوان: حاول اختيار ألوان محايدة عند تصميم أي ديكورات أسطح. سوف يساعدك هذا في الحفاظ على بساطة وأناقة التصميم وابقاء التركيز على المنظر الخارجي.

 

 

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟