fbpx

رمضان المبارك شهر عقاري نشط سنويا

رمضان المبارك شهر عقاري نشط سنويا  

في البداية كل عام والأمة العربية والأسلامية بخير وتقبل الله الطاعات بمناسبة شهر رمضان المبارك .
عادة، ينشط السوق العقاري في المملكة الأردنية الهاشمية في فصل الصيف، سواء كان للمغتربين الأردنيين عند زيارتهم لعائلاتهم، أو للمقيمين فيها لغايات تحديث السكن أو الأستثمار بعقار جديد.
خلال الاعوام الماضية، كان شهر رمضان صيفيا بامتياز، حيث تظهر بيانات قسم الدراسات الداخلي في موقع قوشان العقاري أن عدد البيوعات التي تتم في شهر رمضان أعلى من الأشهر الأخرى نسبيا .
من ناحية عقارية نجد اهتمام المستثمر أو المشتري الجاد بإنهاء عقار معين بسعر مفضل عن سعر الربع الثالث صاحب الارقام الأعلى تدولا سنويا وفقا لبيانات دائرة الأراضي والمساحة, حيث بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال النصف الأول من عام 2016 نحو 3.212 مليار دينار أردني، في حين بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال العام 2016 كاملا حوالي 7.057 مليار دينار أردني.
من ناحية أخرى أجتماعية قد لا تخضع لأي معايير أقتصادية، فإن عمليات التفاوض بين المشتري والبائع عادة ما تنتهي برضا الطرفين بحكم تيسير الأمور واتمامها في شهر مبارك للكثيرين، ما يمثل حالة دينية واجتماعية تميزه عن باقي الأشهر في السنة .
عدا عن توفر الوقت للموظفين في شهر رمضان المبارك فيتم تقليل ساعات العمل لموظفي القطاعين العام والخاص مما يساعد الكثيرون على ايجاد الوقت للبحث عن هدفهم العقاري قبل أو بعد الأفطار .
فريق عمل مستشاري قوشان العقاري يتمنى لكم شهرا مباركا.. وكل عام وانتم بخير
Qoshan.com

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟