fbpx

ثلاثة مسارب على الطريق الصحراوي أحددها مخصص للشاحنات

قوشان – اجتمع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه بكافة المقاولين العاملين على تنفيذ اعادة تأهيل الطريق الصحراوي وذلك في مكاتب ادارة المشروع بمنطقة تقاطع أم الرصاص على الطريق الصحراوي، وبين هلسه ان هذه الاجتماعات هي اجتماعات دورية لمتابعة سير العمل بمشروع الطريق الصحراوي والذي يعتبر من اهم المشاريع الحيوية والتنموية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وتضمن الاجتماع حضور المقاولين المنفذين للمشروع وعددهم تسعة مقاولين من خلال ثلاثة ائتلافات ثلاث مقاولين سعوديين وست مقاولين أردنيين وكذلك المكاتب الاستشارية المشرفة سعودي / أردني وادارة المشروع، وتضمن الاجتماع مناقشة سير العمل بالعطاءات الثلاث وآلية التنفيذ ونسب الانجاز والاجراءات المتخذة بخصوص ضبط جودة المواد المستخدمة حيث قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بابرام اتفاقية خاصة لهذا المشروع مع الجمعية العلمية الملكية لتكون الذراع التنفيذي لغايات ضبط الجودة للمواد.

وبين هلسه أن الطريق حال الانتهاء من تنفيذه سيكون بعرض (15) م بكل اتجاه بواقع (3) مسارب أحدها مخصص لاستخدام الشاحنات فقط وذلك لتحسين مستوى السلامة المرورية.

وقد تم خلال الاجتماع اتصال هاتفي مع الادارة الفنية للصندوق السعودي للتنمية (الممول) للمشروع واطلاعهم على تفاصيل الاجتماع وسير العمل بالمشروع حيث ان الصندوق السعودي للتنمية يتابع سير العمل بالمشروع اولاً بأول.

ويأتي هذا الاجتماع من ضمن الاجتماعات الدورية التي تعقد كل أسبوع بموقع العمل وبعض منها يكون بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان والامين العام للوزارة والمهندسين المتابعين للعطاء للاطلاع على واقع الحال ومناقشة أية تطورات او مستجدات ولتذليل اية عقبات بالمشروع.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟