fbpx

امين عمان بلتقي رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان

قوشان – قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة تعمل على تفويض المكاتب الهندسية التي سيتم اعتمادها صلاحيات منح رخص البناء واذن الاشغال ، وان الامانة تتمسك بدورها التخطيطي والرقابي والتنظيمي .

واضاف امين عمان خلال لقائه اليوم الاربعاء رئيس مجلس الادارة في جمعية المستثمرين لقطاع الإسكان الاردني ماجد غوشة وأعضاء الجمعية ان اعتماد المكاتب الهندسية التي سيتم تفويضها بهذه الصلاحية سيخضع لشروط بان تكون مؤهلة .
واشار ان الامانة ستعمل خلال هذا العام على وضع الشروط التي يجب ان تتوفر للمكاتب الهندسية بما يحفظ حقوق الامانة والمواطن والمستثمر والمكتب الهندسي .
واكد امين عمان خلال اللقاء على اهمية التزام المكاتب الهندسية والمقاوليين بالمخططات وفقا لاحكام وشرعية النظام بحيث يكون التنفيذ حسب المخططات الموافق عليها .
وشدد فيما يخص منح اذن الحفر على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بتصاريح الحفر قائلا ” اصدرنا تعميم بمنح تصاريح الحفر بعد الحصول على الموافقة المبدئية واهم شرط بالخصوص كان الالتزام بمخطط الحفر من قبل جميع المعنيين بالعملية ” .
واكد امين عمان ان الامانة تتعامل مع اي ملاحظة بجدية وتنظر الى اي نقد كفرصة للتحسين وتعمل على توظيف التشريعات والامكانيات والادوات لخدمة الصالح العام للمدينة والمواطن ، وان الالتزام بالانظمة والقوانين يقابله تسهيلات اكبر من الامانة .
من جانبه ثمن رئيس مجلس الادارة في جمعية المستثمرين لقطاع الإسكان الاردني ماجد غوشة جهود امين عمان في إدارة شؤون المدينة ، و تقديم الخدمات التي تركز على البعد التنظيمي والبنى التحتية ، إضافة إلى تحديث التشريعات والانظمة لمواكبة النمو في مدينة عمان
واضاف ان المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني ، عازمين على السير وفق النهج الذي اختطه قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ، للقطاع الخاص الأردني للنهوض بمسؤولياته تجاه الوطن بشراكة فاعلة وجهود مخلصة تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني وتحفز المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني للمزيد من الاستثمارات التي تساهم في تشغيل ابناء الوطن وتزيد نسبة النمو الاقتصادي .
وعرض غوشة جملة من التحديات التي تواجه قطاع المستثمرين في قطاع الاسكان منها المنظومة الالكترونية لدى أمانة عمان الخاصة بالحصول على رخصة أنشاءات ومعاملات الافراز وأذونات الأشغال .
واكد امين عمان ورئيس مجلس الادارة لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان على إدامة التعاون والمحافظة على العلاقة التشاركية بين أمانة عمان و الجمعية ، وديمومة التنسيق وتبادل وجهات النظر التي تخدم واقع الاستثمار في قطاع الاسكان .

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟