fbpx

الشواربة: البدء بإنشاء ذراع استثماري للأمانة

قوشان – قال امين عمّان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، ان الأمانة هي مؤسسة ذات استقلال إداري ومالي تدار من قبل مجلس مختص برئاسة أمين عمّان يتولى وضع خطط لمستقبل المدينة بشكل كامل سواء كان للمواطنين أو المستثمرين.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها اليوم الأحد أمام دورتي الدفاع الوطني 15 والحرب 24 بحضور آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات وأعضاء هيئة التوجيه والدارسين.

وسلط الدكتور الشواربة الضوء على خطط وبرامج الأمانة لمعالجة التحديات التي تواجه المدينة منها تحدي الازدحامات المرورية الذي لابد من وضع حلول مناسبة له، حيث تم وضع خطة استراتيجية قصيرة المدى تتضمن تطوير منظومة النقل العام بتأسيس شركة مملوكة للأمانة وشراء (100) حافلة حديثة خلال العام الجاري، وأخرى طويلة المدى تضم مشروع الباص السريع الترددي لافتاً إلى توقيع مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء قطار سككي خفيف.

وأكد أمين عمّان أهمية وجود تشريعات جديدة تتوافق مع حداثة الدولة والمدينة حيث تم الإنتهاء من وضع مسودة قانون خاص لأمانة عمّان تم رفعه لمجلس الوزراء يحاكي تطلعاتها ويمكّن المؤسسة من أداء المهام المطلوبة منها في خدمة المدينة وتهيئة البيئة الإستثمارية، فإن بعض التشريعات أصبحت غير ملائمة للاستثمار، إضافة إلى تعديل قانون المهن ليتضمن اقتراحاً بتجديد رخص بعض المهن لمدة (3) سنوات.

وأشار الدكتور الشواربة إلى أن قانون التفتيش الموحد سيدخل حيز التنفيذ قريباً بهدف توحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضحين بعيداً عن العشوائية والمزاجية.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟