fbpx

إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميةبإسم الخزينة

قوشان – قرر مجلس الوزراء في جلسة سابقة، بالموافقة على إعادة تسجيل جميع العقارات الحكومية المسجلة بأسماء الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بإسم خزينة المملكة الاردنية الهاشمية .

من جهته اوضح عطوفة مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ بعض التفاصيل حول هذا القرار الإيجابي ومدى اهميتة وهي :

– قبل القرار كان إجراء تخصيص أراضي خزينة المملكة للمشاريع الحكومية اجراء يمر بمراحل طويلة.

– تشتيت ملكية عقارات اراضي الخزينة بين المؤسسات أعاق تقيمها حسب الأصول.

– بلغت عدد أراضي خزينة المملكة المخصصة اكثر من 18،300 قطعة ونسبة اشغال هذة القطع لم يتجاوز 50% ، بمعنى لم يتم الإستفادة من التخصيص ، وتعذر اقامة الغاية من التخصيص مثل مشروع او مبنى او اي غاية أخرى , واذا أردنا اعادة تخصيصها لجهه اخرى حكومية يكون الإجراء طويل , مع العلم انه يوجد قطع اراضي تم تخصيصها منذ اكثر من 10 سنوات ولم تستغل او يستفاد منها .

– بعد إقرار مجلس الوزراء لهذا القرار تم ازالة كلمة مخصصة وإعادة الأراضي والعقارات الى خزينة المملكة الاردنية الهاشمية والتي هي بالأصل من تملكها .

– يهدف هذا القرار الى ادارة أراضي الخزينة بفعالية أكبر ، وتوجيهها الى المشاريع الحكومية التي تكون بحاجة ماسة اليها مباشرة بشكل اسرع واسهل.

– ايضا يوفر هذا القرارا على الخزينة ملايين الدنانير جراء استملاك قطع اراضي ذات ملكية خاصة لإقامة مشاريع حكومية ، حيث ان هذا القرار وفر قطع اراضي وعقارات كانت مخصصة ولم تشغل او يستفاد من تخصيصها وأعاد توجيهها الى مشاريع حكومية تكون بحاجة اليها.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟