fbpx

أفكار ديكورات جبس للأسقف ونصائح هامة لاختيارها

قوشان – ديكورات الجبس للأسقف تعد من أكثر التفاصيل التي تشغل ذهن كل المقبلين على تشطيب منازلهم. ولأن الديكورات الجبس تتميز بأشكالها المتنوعة سواء كانت كلاسيكية أو عصرية يجب الانتباه جيداً عند اختيارها تبعًا لديكور المنزل. لذلك هناك بعض النصائح البسيطة التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيارديكورات الجبس للسقف

ديكورات الجبس المناسبة لارتفاع  السقف

القاعدة الأولى التي يجب الاهتمام بها قبل اختيار ديكورات الجبس هي ارتفاع كافي للسقف. فإذا كان ارتفاع السقف في منزلك أكثر من ٢ متر ونصف بإمكانك صنع ديكورات الجبس دون تردد. كما ينصح باختيار الديكور البسيط إن كان الأرتفاع صغير لضمان الحصول على مساحة جيدة لوضع الثريات.

اختيار الأضواء الأنسب لديكورات الجبس

هناك أكثر من طريقة يمكنك اللجوء إليها لاستخدام الأضواء مع الديكورات الجبس. فيمكنك استخدام المصابيح الـ “spotlight” ولكن اعتني باستخدامها إلى جانب نوع أخر من اللمبات لضمان توفير الإضاءة الكافية في المكان. ومن خلال التجربة، لا ننصح بالاعتماد على المصابيح الـ “spotlight” بشكل أساسي لأنها غير عملية ولكن بإمكانك اختيارها مع إضاءة قوية مثل الليد أو النجف.

الخطوط الهندسية أفضل اختيار لديكورات الجبس

اهتم باختيار ديكورات السقف التي تتميز بخطوط هندسية لأنها سوف تمنح منزلك شكل راقي وأنيق خاصة عند تنسيقها مع الثريات الكلاسيكية. كما أنها سوف تمنحك الشعور بالراحة لأن أغلب الخطوط الهندسية تتميز بالبساطة. كما يمكن أن تتناسب مع الديكور العصري للمنزل.

هل يمكن اختيار ديكورات جبس ملونة؟

يفضل الغالبية العظمى من الناس عمل ديكورات جبس باللون الأبيض لأنه سوف يتناسب مع مختلف ألوان المنزل والأثاث. ولكن، إن كنت تريد تجربة ديكورات الجبس الملون، فيمكن عملها بالشكل التقليدي أو باستخدام الإضاءة الملونة لتعكس شكل ملون للسقف.

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟