fbpx

أفكار بسيطة لتزيين الممرات الصغيرة

قوشان – من الممكن الاهتمام بتصميم وتزيين مداخل المنازل عن طريق استخدام التصميمات المعقدة والمكلفة كوضع النوافير والمسطحات المائية، أو حتى استخدام أبسط الأفكار لإضافة لمسات خاصة بالواجهة. نقدم لك أفكار بسيطة جدًا لتزيين الممرات والمداخل المصحوبة ببعض التفاصيل، سواء كانت متداخلة، مستقيمة أو منحنية، والتي تساعدك على اختيار ما يناسب احتياجاتك وذوقك الشخصي.

1. الخشب والحجر المجروش عند اختيار تصميم مدخل منزلك بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فتُعد فكرة استخدام الطريق الخشبي على أرضية مكونة من الحجر المجروش هي المناسبة لك.

2. استخدام الزهور يمكن القيام بإدخال بعض العناصر الخاصة من الطبيعة، حيث يمكن استخدام الزهور بجانب القاعدة الأرضية للمنزل. وضع الزهور يُعد تفصيلة بسيطة لكنها تضئ مدخل المنزل، كما يمكن وضع الزهور المناسبة لكل موسم.

3. الدمج بين العشب والأضواء إذا كانت توجد مسافة كبيرة بين الرصيف والمنزل، فمن الرائع استغلال هذا الممر بوضع ممشى يتخلله العشب الأخضر المزروع على الجانبين. يمكن استخدام الخشب أو الخرسانة لصنع الممشى، الخيار يعود لتفضيلك الشخصي. ركز على الاهتمام بالإضاءة، لتحديد الخطوات وضمان السلامة أثناء المشي ليلًا.

4. الخيزران والتصميم الفريد يمكن استخدام الخيزران لإدراج روح الطبيعة في مدخل المنزل، وإضافة تفاصيل ريفية من نوع فريد.

5. الحدائق الجانبية أكثر ما يجذب النظر في هذه الصورة هو الحديقة الجانبية ذات المساحة الصغيرة، لكنها تُضفي جمالًا خاصًا لمدخل المنزل. الطريق ممتد حتى المنزل ومُحاط بالورود المميزة والجميلة.

6. الإضاءة والأواني الخزفية ليس من الصعب إنشاء وتصميم مدخل لافت للنظر، فمن الممكن تسليط الضوء على التفاصيل التي تريد إبرازها في واجهة المنزل الخاص بك.

7. المدخل المصنوع من الطوب من الممكن تصميم مدخل المنزل المصنوع من السيراميك أو الطوب، الموضوع بطريقة مختلفة كليًا، مع وجود بعض العشب. يمكن إضافة بعض الظلال المختلفة عن طريق التنويع في الألوان ما بين اللون الأخضر مع لون ورائحة الزهور.

 

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟