fbpx

أخطاء شائعة تجعل منزلك غير صحي

قوشان – نهتم كثيرا بأن نحافظ على مظهر منازلنا وبأن تكون جميلة ومبهجة، ومصممة على أعلى مستوى وبيد محترفين، ولكن الأهم من ذلك هي أن تكون نظيفة وصحية، ولهذا السبب نحتاج ان نهتم بأن نمنع كل مصادر التلوث وبأن نحافظ على تطهير منازلنا من الأتربة والجراثيم وكل ما يعكر صفو حياتنا لنحمي أولادنا من الأمراض وأن نطمئن عليهم بصحة جيدة، اليوم سنشرح لكم أخطاء شائعة تجعل من منازلنا غير صحية علينا تجنبهم ومعالجتهم ..

1. التنظيف بالطرق البدائية ..عادة ما نلجأ أحيانا لتنظيف الموكيت والسجاد بالطرقة البدائية كالمكنسة اليدوية والنفض من الغبار بشكل تقليدي، ولكن هذه الخطوة قد تتسبب في انتشار الأتربة والغبار في جو الغرفة مما يجعل الهواء غير نقي ويزعج كثيرا أصحاب مرضى الحساسية، لذا يُفضل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، واستخدام فرشة مخصصة لتجميع الوبر من دون انتشاره ..

2. حمام بدون تهوية .. أحيانا قد نهمل تهوية الحمام ونعتقد أنها رفاهية لا أهمية لها، ولكن هي من شروط الحمام الصحي وجود تهوية جيدة له تُغير من الأجواء الداخلية وتجدد الهواء بداخله ..

3. منسوجات غير مناسبة لغرفة النوم وزائدة عن الحد.. الاهتمام بالمظهر الديكوري للتصميم قد يُنسيك ما هو أساسي وجوده وما هو زائد عن الحد ولا أهمية لإضافته بل قد يتسبب في أزمة صحية فيما بعد، فالمتعارف عليه في غرفة النوم مثلا هو الابتعاد عن كل ما يحمل وبر أو فرو لننعم بنوم هادئ من دون مشاكل صدرية، بالإضافة للاستعانة بالعديد من الأغطية والوسائد الزائدة عن الحد والتي تشكل أزمة فوضى في غرفتك إن كانت بلا استخدام محدد ..

4. نباتات غير مناسبة لمرضى الحساسية ..إن كنت من مرضى حساسية الصدر وتُعاني في فصل الربيع بسبب انتشار حبوب اللقاح في الهواء والتي تنتقل بعل قوة الرياح من مكان لآخر، فمن الأفضل الابتعاد عن إضافة مثل هذه النباتات المزهرة في حديقة منزلك ..

5. رائحة غير مرغوب فيها ..قد تتجاهل وجود رائحة غير مرغوب فيها مصدرها حمامك، ولكنها مؤشر غير جيد على مستوى نظافة الحمام نفسه وجودة سباكته بالإضافة إلى أنك يجب أن تتأكد أن بهذا الشكل فهو مكان غير صحي، فالحفاظ على نظافة حمامك من الواجبات اليومية والتي يجب أن تضعها في أولوياتك، لتنعم بحياة ومنزل صحي ..

6. غرفة مكتبة فوضوية ..قد تظن ان منزل غير صحي فقط يتعلق بالحالة الجسدية بل والنفسية أيضا، منزلك الغير مرتب والفوضوي يؤثر بالسلب على حالتك النفسية وقدرتك على الإبداع والتركيز، لذا فغرفة مكتبك مثلا يجب أن تكون منظمة ومرتبة إلى حد كبير خالية من الأوراق والكتب المبعثرة لتساعدك على إنهاء أعمالك في أسرع وقت ..

7. أحذية في كل مكان ..عدم وجود مكان مخصص للأحذية قد يتسبب في انتشار الجراثيم والأتربة العالقة فيها، وقد يؤدي لتشويه المنظر العام لبيتك وفوضى لا حد لها .. لذا قم بتخصص وحدة تخزين خاص بالأحذية المستخدمة يويما عند مدخل بيتك، وأخرى تُعد كمخزن صغير مغلق في غرفة نومك ..

8. عدم التخلص من القمامة بشكل يومي ..احتفاظك بالقمامة أكثر من يوم في منزلك، يجعل أهل بيتك عرضى للمرض والطاقة السلبية، لذا تخلص يوميا من قمامة بيتك وتاكد من إغلاق الكيس بشكل محكم ..

9. نباتات منزلية ..الإفراط في استخدام النباتات داخل منزلك كقطع ديكورية قد يؤثر بالسلب على صحة أهل بيتك ..

10. حيوانات منزلية ..تربية الحيوانات المنزلية أمر هام لدي البعض ولكن احرص على ابتعادهم عن غرفة نومك وخاصة إن كنت من مرضى حساسية الصدر منعا لانتشار الوبر على سريرك..

11. تهوية غير جيدة ..التهوية السليمة لأي غرفة في المنزل شرط نجاح تصميمها، لذا احرص على وجود فتحة تهوية بمقاسات مناسبة وتغطية سليمة لتنعم بفراغات صحية آمنة ..

 

مقارنة العقارات

قارن
كيف يمكننا مساعدتك ؟