• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

وزير الاشغال وأمين عمان يتفقدان تقاطعي مرج الحمام والحرية

وزير الاشغال وأمين عمان يتفقدان تقاطعي مرج الحمام والحرية

قوشان – تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم تقاطعي مرج الحمام والحرية والمنوي تنفيذهما قريبا بعد إحالة عطائيهما وبتمويل من حكومة المملكة العربیة السعودیة عبر الصندوق السعودي للتنمیة . وبقيمة 50 مليون دولار .
واكد العموش والشواربة على ضرورة التعاون ورفع مستوى التنسيق بين أمانة عمان ووزارة الاشغال وإدارة السير لادارة العملية المرورية في هذه المواقع التي ستشهد تحويلات مرورية ، وإتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة المرورية وتخفيف الأزمة المرورية خلال فترة العمل بالمشروعين .
وأكد الجانبان على ان هذين المشروعين حال إنجازهما سيشكلان قفزة نوعیة في تحسین الواقع المروري وبما یتماشى مع نمو المدینة المستقبلي ومعالجة الازمات المرورية .
وتمت خلال الجولة التي شارك بها أمين عام وزارة الأشغال العامة المهندس عمار غرايبة ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي مناقشة خطط نقل خدمات البنى التحتية والتوسعات لإجراء التحويلات المرورية .
وتشمل عناصر تقاطع مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت إنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين .
وشارع الحرية مع شارع القدس من خلال انشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الاول من جسر بطول (560 م) والثاني من جسر بطول (220 م) ، الثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية ، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ (4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية .
وشارك في الجولة رؤساء اللجان المحلية لمناطق مرج الحمام والمقابلين وزهران وراس العين وبدر وعدد من المسؤولين المعنيين في وزارة الأشغال وأمانة عمان .

img

قوشان

    مقالات مرتبطة

    تفاصيل مشروع “السكن الميسر” وشروط التقديم

    قوشان - كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة الاشغال العامة...

    أكمل القراءة

    إغلاقات وتحويلات لتنفيذ تقاطع مرج الحمام منتصف الشهر الحالي

    قوشان - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح...

    أكمل القراءة

    وفد «المقاولين» إلى سوريا لبحث المساهمة بإعادة الإعمار

    قوشان - توجّه وفد من نقابة المقاولين أمس الى العاصمة...

    أكمل القراءة

    اترك رد

    تحدث معنا
    أرسل عن طريق الواتساب
    %d مدونون معجبون بهذه: