fbpx

نفق بطول 227 مترا بدلا من اشارات مرج الحمام

قوشان – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي مع وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله خويطر اليوم الأحد مشاريع تقاطعات مرج الحمام وخريبة السوق جاوا والإرسال، الممولة من الصندوق.

وقدم المستشار السعودي المدقق على التصميم يورو جروب والمستشارون الأردنيون المصممون للتقاطعات عرضا مرئيا عن هذه المشاريع ومراحل الانجاز في بعضها والتصاميم.

ويتكون تقاطع الحرية الإرسال من نفق سفلي بطول 130 مترا، وجسرين الاول بطول 226 مترا والثاني بطول 650 مترا، وتقاطع مرج الحمام من نفق بطول 227 مترا، وجسر علوي بطول 110 امتار، وتقاطع خريبة السوق من نفق بطول 100 متر، وجسر بطول 350 مترا.

وفيما يخص مجال أبنية القطاع الصحي، بين الكسبي ان الوزارة باشرت تنفيذ اعمال مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد في اربد بسعة 500 سرير وبمساحة اجمالية 100 الف متر مربع، وباشر المقاول الاعمال في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، وشارفت اعمال الحفريات على الانتهاء للبدء بأعمال القواعد اللازمة للمبنى.

وفيما يخص الطريق الصحراوي والذي يتم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين أردنيين، اطلع الصندوق على آلية التنفيذ ونسبة الانجاز وكافة الامور المتعلقة بمراحل العمل والسلامة المرورية.

وبين الكسبي أهمية المشاريع التي تتم متابعتها من الوزارة بتمويل من الصندوق من الناحية الاقتصادية والتنموية.

وثمن المهندس خويطر الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة من خلال ادارتها ومتابعتها للمشاريع الممولة من الصندوق السعودي.

مقالات مشابهة

عودة العمل بقطاع المقاولات الأحد

قوشان -قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، إنه تم...

أكمل القراءة

خصومات على ضريبة الابنية والاراضي

قوشان ـ قرر مجلس الوزراء، الموافقة على منح خصم على...

أكمل القراءة

عقارات لمنتسبي الأجهزة الأمنية بأسعار مناسبة

قوشان - وُقعت اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين المؤسسة...

أكمل القراءة

اشترك في النقاش

× كيف يمكننا مساعدتك ؟