• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة القوائم

مليار دينار التداول العقاري في المملكة لنهاية شباط

مليار دينار التداول العقاري في المملكة لنهاية شباط
خبرني –  بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الشهرين الأولين من عام 2017 نحو 994 مليون دينار بانخفاض نسبته 5 بالمئة مع 1046 مليون دينار للفترة ذاتها من 2016.
واستحوذت مديرية تسجيل شمال عمان على المرتبة الأولى من حيث حجم التداول بقيمة 209 ملايين دينار، تلتها مديرية تسجيل عمان بالمرتبة الثانية 154 مليون دينار، ثم أراضي غرب عمان 112 مليون دينار تقريبا، فيما جاءت مديرية تسجيل أراضي جنوب عمان رابعا وبحجم تداول 98 مليون دينار تقريبا.
كما استحوذت مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيسي على ما نسبته 74 بالمئة من حجم تداول لنهاية شباط من العام الحالي والنسبة المتبقية لباقي مديريات المملكة.
وبلغت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة لهذه الفترة 3ر52 مليون دينار بانخفاض نسبته 2 بالمئة مقابل 1ر53 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
وبلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين 416 عقارا لنهاية شباط من العام الحالي، منها 312 شقةً و104 قطع اراض، قيمتها التقديرية 5ر67 مليون دينار، بارتفاعٍ نسبته 37 بالمئة مقارنة بالفترة من العام الماضي.
وجاءت الجنسية العراقية في المرتبة الأولى في بيوعات الشهرين الأولين بمجموع 154 عقارا، تلتها الجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 92 عقارا، والسورية ثالثا بمجموع 53 عقارا.
أما من حيث القيمة، فقد جاءت الجنسية السعودية بالمرتبة الأولى بحجم استثمار 28 مليون دينار، ثم الجنسية العراقية بالمرتبة الثانية بقيمة 3ر21 مليون دينار فالجنسية السورية ثالثا بقيمة 4ر4 مليون دينار.
img

قوشان

الوظائف ذات الصلة

٢٠٠ مليون دينار خسائر القطاع العقاري

قوشان -قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال...

أكمل القراءة

الأراضي تباشر أعمالها في جميع مديرياتها

قوشان - باشرت دائرة الأراضي والمساحة عملها يوم أمس...

أكمل القراءة

مستثمرون عقاريون يطالبون بتخفيض الفائدة المصرفية لتحفيز الطلب على المساكن

قوشان -اتفقت آراء مسؤولين ومطورين ومستثمرين في قطاع...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: