• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

دائرة الاراضي والمساحة تصدر التقرير الشهري لمجموع الشقق المباعة خلال الثلث الأول من العام

دائرة الاراضي والمساحة تصدر التقرير الشهري لمجموع الشقق المباعة خلال الثلث الأول من العام

قوشان – بلغ مجموع الشقق المبيعة خلال الثلث الاول من العام الحالي نحو 11.1 الف شقة مقارنة بـ 11.2 الف شقة لنفس الفترة من عام 2017 .

ووفق التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ مجموع الشقق المبيعة خلال الثلث الاول من العام الحالي اقل من 120م2 نحو 3.8 الف شقة مقارنة ب 3.9 الف شقة لنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ عدد الشقق المبيعة خلال الثلث الاول من عام 2018 لمساحات مابين 120 و 150 م2 نحو 4 الاف شقة مقارنة ب4.1 الف شقة لنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ عدد الشقق المبيعة خلال الثلث الاول من العام الحالي لمساحات اكبر من 150م2 نحو 3.2 الف شقة مقارنة ب 3.1 الف شقة لنفس الفترة من عام 2017 .

وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الثلث الأول من العام الحالي 1.891 مليار دينار تقريباً بانخفاضٍ بلغت نسبته %7 مقارنةً بنفس الفترة من عام 2017

وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال هذا الشهر 491 مليون دينار تقريباً، بانخفاضٍ بلغت نسبته (6%) مقارنة بنفس الشهر من عام 2017

و تمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال الثلث الأول من عام 2018 في الزرقاء/ قرية العبدلية/ حوض بسمان بعدد (160) قطعة، تلتها عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (153) قطعة، ثمّ مجدداً في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (119) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت أيضاً في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (237) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (211) شقة، وقرية النويجيس من نفس المديرية /حوض الرواق بعدد (145) شقة.

تمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال شهر نيسان من عام 2018 في المفرق/ قرية الخالدية/ حوض المشرفه بعدد (60) قطعة، تلتها عمّان/ قرية عمّان/ حوض المدينة بعدد (39) قطعة، وفي البادية الشمالية/ قرية الاشرفية/ حوض الجيجا والسيد بعدد (38) قطعة، ومن ثم في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (30) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (72) شقة، تلتها شرق عمّان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (71) شقة، وقرية النويجيس من نفس المديرية / حوض الرواق بعدد (51) شقة، ثمّ في غرب عمّان/ قرية وادي السير/ حوض دير الغبار بعدد (42) شقة.

img

Qoshan

مقالات مرتبطة

(الأراضي) تنافس عالمياً بمسابقة تسجيل الملكية العقارية

قوشان - تنافس دائرة الأراضي والمساحة الاردنية على...

أكمل القراءة

الشواربة: الامانة تملك اراضي قيمتها كأصول مليار دينار

قوشان - أطلقت أمانة عمان الكبرى، يوم أمس السبت، ذراعها...

أكمل القراءة

80 % ارتفاع تداول الأراضي السكنية بعد تخفيض الرسوم

قوشان - كشفت دائرة الأراضي والمساحة أمس أن تداول قطع...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: