fbpx

دائرة الأراضي: وقف العمل بالصحائف الورقية خلال أسبوعين

قوشان- قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأرضي والمساحة الدكتور طلال الزبن، إن مجلس الوزراء قرر إيقاف التعامل بالوثائق والصحائف العقارية الورقية والتحول الى التعامل بالوثائق والصحائف الإلكترونية، مع ضرورة انجاز التعديلات التشريعية اللازمة بأسرع وقت.

وأضاف الزبن  أنه سيتم انجاز المعاملات المتعلقة بخدمات البيع والهبة والانتقال والتخارج والإفراز بأنواعه (بقصد البيع بين الشركاء او الجمع او التوحيد او التجزئة للأرض والأبنية) والرهن ومعاملات الاستثمار وتشمل التملك لغير الأردنيين والبيع لغير الأردنيين والتملك للأشخاص المعنويين والبيع للأشخاص المعنويين والإعفاءات ومعاملات الحجز من خلال الربط البيني الذي تم إنجازه مع العديد من الجهات بشكل الكتروني.

وأشار إلى، أنه ومن المتوقع أن يتم وقف العمل بالصحف العقارية الورقية رسميا بعد الانتهاء من إجراءات تحويلها الكترونيا كافة خلال أسبوعين، مؤكدا أن القرار يهدف لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وكوادر الدائرة،.

وأوضح، أن الصحائف العقارية الورقية (صحيفة التسجيل العقاري البيضاء) هي تعتبر محور جميع أنواع معاملات التسجيل ويتم ادخال البيانات عليها ومن ثم عكسها على على صحيفة ورقية أخرى (حمراء) وبعد ذلك يتم الادخال على الأنظمة الحاسوبية.

وأشار إلى أن بعض المعاملات كانت تتطلب لاستكمال العملية على الصحيفة الورقية حوالي شهر، مبينا أنه وبعد اتمتها ستستغرق بضع دقائق فقط.

وشدد الزبن على أن هذا الاجراء سيكون نواة لتحويل جميع خدمات دائرة الأراضي والمساحة إلكترونيا.

وأكد أنه تم اخذ الاحتياطات كافة من حيث الامن السيبراني للبيانات حفاظا على امن المعلومات، مبينا أن الدائرة ستقوم وبشكل دوري بمواكبة احدث التطورات في مجال الامن السيبراني حفاظا على سلامة المعلومات.

Compare listings

قارن
Open chat
كيف يمكننا مساعدتك ؟