fbpx

تجديد الثقة ليوسف الشواربة أميناً لأمانة عمان

قوشان – تم تجديد الثقة بالمحامي يوسف الشواربة أميناً لأمانة عمان خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم بعد النجاحات التي حققتها الأمانة والمشاريع التي نفذتها ومنها كذلك المشاريع التي لا زالت قائمة، وأهمها الباص السريع وابراج السادس.

ويتولى الشواربة منصب أمين عمان منذ 20 اب 2017، وكان قد شغل منصب رئيس لجنة أمانة عمّان (آذار 2017 – آب 2017)، ورئيس مجلس إدارة جريدة الدستور (2016) ، ووزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية (2016). (2013 –2016) على مدار 15 عاماً.

وعلى مدى حياته المهنية، شغل الشواربة العديد من المناصب الهامة في مجال الإدارة الحكومية المحلية وأعمال الأمانة، وفي المجال القانوني والتشريعي: حيث شغل منصب نائب أمين عمّان في الفترة (2013 – 2016)، ومنصب نائب رئيس لجنة الاستثمار في أمانة عمّان، وعضو اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للسيدات لكرة القدم 2016، ورئيس لجنة العطاءات في أمانة عمّان، ونائب رئيس مجلس إدارة السوق المركزي في أمانة عمّان، ونائب رئيس هيئة المديرين في شركة التوفيق للنقل والاستثمار، ونائب رئيس مجلس إدارة المتكاملة للنقل المتعدد، ونائب رئيس هيئة المديرين في شركة آسيا لنقل الركاب، ونائب رئيس مجلس ادارة المتكاملة للبطاقات الذكية، وعضو لجنة إعداد قانون اللامركزية ( 2014)، وعضو لجنة إعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، وعضو لجنة التنسيق والتعاون بين مدينتي عمان ومدينة شيكاغو .يحمل درجة الدكتوراه في القانون الدستوري من جامعة النيلين في السودان. كما انه حاصل على درجة البكالوريوس في القانون – جامعة عمان الأهلية – كلية الحقوق.

Compare listings

قارن
Open chat
كيف يمكننا مساعدتك ؟