• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

الحكومة تحذر من محاولة اي شخص إعاقة الاستثمار في الاردن

الحكومة تحذر من محاولة اي شخص إعاقة الاستثمار في الاردن

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني ‘انه لا تهاون اطلاقا مع اي شخص يحاول اعاقة الاستثمار في الاردن، مشيرا الى مواصلة العمل لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين واهمية اتخاذ الاجراءات التي تسهم بزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة.

واضاف خلال ترؤسه اجتماعا للمسؤولين في الوزارة ان التركيز ينصب حاليا على استقطاب مزيد من المشروعات الاسثتمارية باعتبارها الاساس لتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو الى جانب تحفيز الابداع والابتكار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولاسيما القابلة منها للتطور والتوسع.

ودعا القطاع الخاص الى تعظيم الاستفادة من الانجازات التي تحققت مؤخرا وبخاصة اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.

واطلع العناني مدراء المديريات في الوزارة على آخر التطورات المتعلقة بالاقتصاد الوطني والاجراءات التي تم اتخاذها لجهة تحسين الاداء الاقتصادي وزيادة معدلات النمو، بما يؤدي الى تخفيض نسب الفقر والبطالة.

وتطرق الدكتور العناني الى الجهود الحكومية المبذولة لايجاد اسواق تصديرية جديدة امام المنتجات الاردنية وعلى وجه الخصوص في دول شرق افريقيا واسيا الوسطى وغيرها من البلدان واستمرار المساعي مع الجانب العراقي لاعادة فتح حدوده مع الاردن حالما تسمح الظروف الامنية لدى العراق بذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة السياسة التجارية الخارجية للوزارة التي سيصار الى عرضها الى جانب السياسة الصناعية للوزارة على المجلس الاستشاري للوزارة في اطار الشراكة مع القطاع الخاص.

وقال انه سيتم تقييم اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن مع العديد من البلدان وتحديد درجة الاستفادة منها واعادة النظر فيها بما يحقق مصالح المملكة. واشار الى اهمية الارتقاء بعمل الجهاز الحكومي وزيادة كفاءته وفعاليته بما يتماشى مع الاهداف التنموية للمملكة وتطوير الوضوع الاقتصادي.

وقال العناني لدى تكريمه موظف وزارة الصناعة والتجارة والتموين الدكتور عامر ابو رمان الفائز بجائزة الموظف المثالي انه لا بد من العمل على اشاعة وتعزيز ثقافة التميز لدى جميع العاملين في الجهاز الحكومي وذلك لرفع سوية الاداء وتسريع وتيرة الانجاز.

واضاف ان التحديات التي تواجه الاردن على اكثر من صعيد بهذه المرحلة تتطلب تضافر جهود الجميع والتركيز على الابداع والتميز في مختلف المجالات، ومن هنا تبرز اهمية تفعيل اداء الجهاز الحكومي والعاملين فيه، مبينا ان جائزة الموظف المثالي يجب ان تشكل حافزا لجميع العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية لبذل مزيد من الجهود لخدمة الوطن والمواطن وتبسيط الاجراءات وتذليل العقبات.

واكد اهمية تحويل التحديات الى فرص في كافة الاوقات. وخلال الاجتماع حث العناني جميع العاملين في الوزارة المساهمة بفاعلية في الانتخابات النيابية المقبلة باعتبارها استحقاقا دستوريا ووطنيا مهما وحتى يفرز الشارع الاردني الاشخاص المؤهلين لتمثيله واقرار التشريعات والمساهمة بصنع القرار.

img

قوشان

مقالات مرتبطة

قانون الملكية العقارية ينهي معاناة شيوع الأراضي

قوشان - تمكن «ابو مصطفى» من إفراز قطعة ارض مشتركة، و...

أكمل القراءة

83 % نسبة «الانتقال والتخارج» للأراضي

قوشان - ارتفعت معاملات الانتقال والتخارج بين الورثة في...

أكمل القراءة

ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة

قوشان - ارتفعت حركة بيع العقار في المملكة خلال الشهرين...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: