fbpx

(الأراضي) تطلق خمس خدمات جديدة محفزة للاستثمار

قوشان – اطلقت دائرة الأراضي والمساحة خمس خدمات الكترونية في مكتبها الجديد في جمعية المستثمرين الاردنيين لقطاع الإسكان، لغاية توفير الوقت والجهد وتخفيف الأعباء عليهم في هذا المجال.

وقال مدير عام دائرة الاراضي بالوكالة محمد الصوافين،ان الغاية من اطلاق هذه الخدمات الالكترونية، تسهيل مهمة المستثمرين في قطاع الاسكان دون تكليفهم بمراجعة مديريات التسجيل، حيث اشتملت على اصدار سندات الملكية العقارية، واجراء كافة اعمال التحري واستعلام الملكية، و اصدار المخططات المتعلقة بالأراضي، وتوفير خدمة الإرشاد والتوجيه للقطاع الإسكاني، وتقديم طلبات الاشتراك بالخدمات الإلكترونية وخدمة الرسائل القصيرة.

وأكد الصوافين ان هذه الخطوة تأتي انطلاقا من التزام دائرة الاراضي والمساحة وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان بالرؤى الملكية السامية والتوجهات الحكومية في خدمة المستثمرين، وضمان حصولهم على أفضل الخدمات وفق إجراءات تراعي إنجاز معاملاته بسهولة ويسر، وحصولهم على الخدمة المثلى بالسرعة والكفاءة المطلوبة بتقليل الوقت والجهد و تخفيف النفقات.

من جانبه شكر رئيس الجمعية المهندس كمال العواملة دائرة الأراضي والمساحة على هذه الخطوات التي تصب في تسهيل وتحفيز الاستثمار في قطاع الإسكان، وتعكس معنى الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص.

وقال الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة، ان إطلاق هذه الخدمات جاء بعد اجتماعات تواصلية بين الجانبين، بهدف دعم الاستثمار وتسهيل الاجراءات وتبسيطها على المستثمرين والمواطنين، وان الدائرة ستتواصل مع جميع المعنيين بالقطاع العقاري وتستمع لمقترحاتهم وملاحظاتهم حول طبيعة الخدمات من خلال عقد الشراكة مع القطاع الخاص والوقوف على التحديات التي تواجه القطاع العقاري من اجل المضي قدما وخصوصا بعد بدء تعافي القطاع بفضل قرارات مجلس الوزراء التحفيزية خلال المرحلة الأولى.

Compare listings

قارن
Open chat
كيف يمكننا مساعدتك ؟