• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة

ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة

قوشان – ارتفعت حركة بيع العقار في المملكة خلال الشهرين الأولين من العام الحالي بنسبة بلغت 16 بالمئة، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبة 19 بالمئة، وبيوعات الأراضي بنسبة 14 بالمئة، مقارنةً مع الفترة نفسها من عام 2019.

وقالت دائرة الأراضي والمساحة في تقريرها الشهري، إن حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال الشهرين الاولين من العام الحالي انخفض بنسبة 16 بالمئة وصولا إلى 583 مليون دينار مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما اظهر التقرير انخفاض قيمة الإيرادات بنسبة بلغت 34 بالمئة مقارنةً مع الفترة نفسها من عام 2019؛ لتبلغ ما يقارب 24 مليون دينار.

وارتفعت قيمة اعفاءات الشقق بنسبة 56 بالمئة لتبلغ ما يقارب 14 مليون دينار، كما ارتفعت حركة بيوعات الاجانب لفترة المقارنة بنسبة 36 بالمئة.

وعلى المستوى الشهري، اظهر التقرير أن حركة بيع العقار في المملكة ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 10 بالمئة، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبة بلغت 8 بالمئة، في حين ارتفعت بيوعات الأراضي بنسبة 11 بالمئة مقارنةً مع عام 2019.

وانخفضت قيمة الإيرادات خلال شهر شباط بنسبة بلغت 34 بالمئة مقارنةً مع الشهر ذاته من عام 2019، لتبلغ نحو 12 مليون دينار ، بارتفاعٍ بلغت نسبته 3 بالمئة مقارنةً مع الشهر السابق من العام نفسه، كما انخفض حجم التداول في سوق العقار الأردني بنسبة بلغت 17 بالمئة ليبلُغ 290 مليون دينار.

img

Qoshan

مقالات مرتبطة

قانون الملكية العقارية ينهي معاناة شيوع الأراضي

قوشان - تمكن «ابو مصطفى» من إفراز قطعة ارض مشتركة، و...

أكمل القراءة

83 % نسبة «الانتقال والتخارج» للأراضي

قوشان - ارتفعت معاملات الانتقال والتخارج بين الورثة في...

أكمل القراءة

الأراضي: تطبيق نظام قسمة العقارات في جميع انحاء المملكة

قوشان - عممت دائرة الأراضي والمساحة نظام قسمة العقارات...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: