fbpx

إنجاز (السعر الإداري) في ٩ مديريات تسجيل بدائرة الأراضي

قوشان – قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة طلال الزبن، إنه تم إنجاز القيمة الإدارية (السعر الإداري) في تسع مديريات تسجيل.
وأوضح في حديثه  أن المديريات التسع هي؛ مديرية تسجيل أراضي الزرقاء وجرش وعجلون والطفيلة وشمال عمان وناعور والشونة الشمالية ودير ابي سعيد وبني كنانة، بالإضافة إلى شمال عمان وغرب وشرق عمان ومديرية تسجيل أراضي اربد ومديرية تسجيل أراضي العقبة التي تم الانتهاء من تسعيرهم قبل مطلع الأسبوع الماضي.
وأضاف أن عدد المديريات التى تم إنجازها بلغ 14 مديرية، من أصل (34) مديرية تسجيل شملت أكثر من 850.000 قطعة عقار من أصل 1700.000 قطعة.
وبحسب الزبن، يعّرف “السعر الاداري” بأنه وضع قيمة إدارية لكل قطعة أرض في المملكة وذلك بحسب موقعها الجغرافي من حيث المحافظة وكذلك الحوض الذي تتبع له داخل المحافظة وفيما اذا كان مقام عليه بناء أم لا وغيرها من العوامل التي تدخل في قيمة التقدير ويتم تعديلها على الأقل مرة كل ثلاث سنوات تبعا لحركة سوق العقار صعودا أو نزولا كما ستنظر الدائرة بإعتراضات المواطنيين على السعر الإداري الجديد بحيث يستطيع المواطن معرفة القيمة الإدارية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للدائرة (www.dls.gov.jo) وتقديم الإعتراض إن وجد عند مدير مديرية التسجيل ضمن منطقة الاختصاص.
وأشار إلى أن لجان القيمة الإدارية ضمّت كل من مقدري تسجيل أراضي من مديرية تسجيل الأراضي المعنية ومندوب نقابة أصحاب المكاتب العقارية ومندوب جمعية المقدرين العقاريين ومقدرا “عقاريا” معتمدا حسب نظام تسجيل واعتماد المقدرين العقارين، ومندوب الجهات التنظيمية من وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان الكبرى.

Compare listings

قارن
Open chat
كيف يمكننا مساعدتك ؟