• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

إعلان افتتاح الجمعية الأردنية للمقدِّرين العقاريين ( JAREV )

إعلان افتتاح الجمعية الأردنية للمقدِّرين العقاريين ( JAREV )
قوشان – تم بحمد الله تأسيس وافتتاح الجمعية الأردنية للمقدِّرين العقاريين ( JAREV ) وفق القوانين المعمول بها في المملكة الأردنية الهاشمية ، والمقيّدة في السجل العام تحت رقم ( 2017021116329 ) .
وتعُدّ هذه الجمعية أول جمعية للمقدِّرين العقاريين في المملكة الأردنية الهاشمية وتشكِّل حجر أساس في سوقنا العقاري الاستثماري . وبهذا تهدف الجمعية أن تكون ركيزة أساسية من ركائز العمل في مجال القييم العقاري و شريك فاعل للعمل العقاري والشريك الفاعل في تطوير عملية التقييم والتقدير العقاري في الأردن ، وذلك من خلال الاستفادة من تجارب وخبرات الدول صاحبة السبق في هذا المجال إلى الأردن ، والتي تطبِّق المعايير الدولية للتقدير العقاري وفق المناهج والسلوكيات الخاصة لهذه المهنة .
علماً بأن النظام الداخلي للجمعية يشترط على الأعضاء المنتسبين لها دراسة المعايير الدولية للتقدير العقاري وآليات تطبيق واجتياز امتحان مهني لهذه الغاية . ويشترط كذلك على الهيئة الإدارية متابعة المستجدات على هذه المعايير ، كما يشترط على جميع الأعضاء الالتزام بميثاق الشرف المهني للحفاظ على عضوية المُقدِّر العقاري في الجمعية .
إن القطاع العقاري الاستثماري يعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني وعملية التقدير العقاري ومصداقيته هي البوابة لنجاح هذ الاقتصاد ، لذا ندعو جميع المعنيين من القطاع العام والخاص إلى الوقوف بجانب الوطن والتحيُز له ودعمنا لتعميق هذه التجربة للوصول الى أعلى المعايير الدولية والمصداقية التي نحن بأمسّ الحاجة لها في قطاعنا العقاري .
img

قوشان

مقالات مرتبطة

قانون الملكية العقارية ينهي معاناة شيوع الأراضي

قوشان - تمكن «ابو مصطفى» من إفراز قطعة ارض مشتركة، و...

أكمل القراءة

83 % نسبة «الانتقال والتخارج» للأراضي

قوشان - ارتفعت معاملات الانتقال والتخارج بين الورثة في...

أكمل القراءة

ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة

قوشان - ارتفعت حركة بيع العقار في المملكة خلال الشهرين...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: