• #مستشارك_العقاري
author منصة العقار الأردني

مقارنة العقارات

أسبوع عمّان للتصميم يستقطب الجمهور الأردني

أسبوع عمّان للتصميم يستقطب الجمهور الأردني

قوشان

يحتضن “الهنجر” وسط العاصمة عمان، فعالية أسبوع عمان للتصميم، في نسخته الثانية، وسط تفاعل من الجمهور مع الابتكارات وقصص النجاح التي حققها المصممون.

وتضم فعالية العام الحالي، التي تقام خلال الفترة من 6-14 تشرين الأول، معروضات ومشاريع لحوالي 100 مصمم إقليمي ودولي من الإمارات العربية المتحدة وفلسطين ولبنان والمغرب والعراق ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت والهند وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية.

وأسبوع عمّان للتصميم هي تجربة سنوية غامرة بالتصميم، بدعم من الملكة رانيا العبدالله، تركز على إنشاء منتدى للتعلم، التبادل، والتعاون، حيث تحّفزهذه المنصة المصممون من خلال تلاقي المجتمعات والأفكار معا.

وفي هذا العام يقدم المعرض الرئيسي في مساحة الهنجر/ جاليري رأس العين في وسط البلد، بتنسيق أحمد حميض، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SYNTAX ، أعمالا مختارة من قبل جيل جديد من المصممين الإقليميين والمحليين.

وسيخلق أسبوع عمّان للتصميم فرص تعلم لطلاب التصميم من خلال ربط المدارس والجامعات مع من يمارسون التصميم من خلال برنامج الإرشاد، التدريب وفرص العمل التطوعي، حيث يستضيف العام الحالي أول معرض للطلاب يسلط الضوء على إبداعات الشباب المحلية وتشجيع المؤسسات للمشاركة والارتباط مع الطلاب.

كما سيتجول أسبوع عمّان للتصميم مع جماهيره في جميع أنحاء المدينة ضمن برنامج الجولات التي تهدف إلى تعميق روابط المجتمع مع زوايا الإبداع المخفية في الأردن.

ويقدّم أسبوع عمّان للتصميم سلسلة من ورشات العمل والمحادثات المتنوعة التي تتراوح مستوياتها بين المستوى التمهيدي الموجّه لعامة الأفراد، والمستويات المكثفة التي تستهدف المصممين ممّن يطمحون إلى صقل مهاراتهم وتوسيع آفاقهم, وذلك عبر منحهم الفرصة لخوض تجارب تعلّم تفاعلية ومثمرة.

وتربط سلسلة ورشات العمل والمحادثات الجمهور مع أعمال وأفكار المصممين المحليين، الإقليميين والدوليين، ومعالجة قضايا ممارسة التصميم العملية، النظرية، الإدارية والتقنية.

وخلال العام الحالي، يقدم أسبوع عمّان للتصميم فعاليات مخصصة بالأطفال واليافعين، تشمل ورشات عمل حول موضوع الحرف اليدوية والتصنيع، مما يتيح لهم الفرصة لاستكشاف أنواع مختلفة من المواد والأدوات ويساعد في تطوير مبادئ الفكر التصميمي لديهم.

وتضم فعالية 2017، برنامج الثقافة والغذاء، وهو برنامج ثقافي منوع يقدّم خلال فعاليات أسبوع عمّان للتصميم، مرتبط بتجربة الطهي التي تعتبر تجربة متكاملة تمزج التصميم بالطبخ المحلي والضيافة والثقافة، بمرافقة مجموعة متنوعة من الفقرات الموسيقية والعروض الفنية وعروض الأفلام.

كما سيمكّن أسبوع عمّان للتصميم المجتمعات المحلية في المناطق الريفية والحضرية في الأردن من خلال توفير التعلم والفرص الاقتصادية التي تسمح لهم بتطوير منتجات أو مبادرات في التصميم تبرزالحرفية إلى جانب مواهب محلية أخرى جديدة.

وتقدم شبكة الفعالية الدولية فرصة للمصممين المحليين أن يتمثلوا عالميا من خلال عرض أعمالهم وتوفير منصة لمشاركتهم في الأنشطة العالمية.

وفي إطار توسيع نطاق فعاليات أسبوع عمّان للتصميم، ستحتفي المساحات الإبداعية المفتوحة في مختلف أنحاء العاصمة بإبداعات متخصصة بالمصمّمين من خلال استضافة فعاليات مستقلّة خلال فترة انعقاد الحدث، حيث ستكون الدعوة مفتوحة أمام الجميع لزيارة الاستديوهات، المتاجر، ورشات العمل، الشركات، المعارض، المتاحف والمؤسسات المختلفة، للتعرّف عن قرب على التصميم في مدينتهم.

ويضم الموقع الإلكتروني للفعالية http://www.ammandesignweek.com/arتفاصيل كاملة عن الفعالية التي يستضيفها أسبوع عمان للتصميم.

يذكر أن شركة زين هي الراعي البلاتيني لأسبوع عمان للتصميم.

img

قوشان

مقالات مرتبطة

مراحل البناء قريبا على قناة رؤيا

قوشان تم التوقيع على أتفاقية رعاية لفقرة مراحل البناء...

أكمل القراءة

مجموعة السعودي ترعى برنامج قوشان التلفزيوني

قوشان - تم التوقيع على اتفاقية رعاية لبرنامج قوشان...

أكمل القراءة

profix ترعى برنامج قوشان التلفزيوني

قوشان تم توقيع  اتفاقية رعاية لفقرة الصيانة المنزلية...

أكمل القراءة

اترك رد

تحدث معنا
أرسل عن طريق الواتساب
%d مدونون معجبون بهذه: